أيمن سيد جلشانى.
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخر الاخبار المستجدة والاحداث المثيرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أيمن سيد
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

عدد الرسائل : 155
تاريخ التسجيل : 21/09/2008

مُساهمةموضوع: أخر الاخبار المستجدة والاحداث المثيرة   الثلاثاء يناير 13, 2009 12:14 am

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على غزة لليوم الثالث متجاهلة الصمت الدولي ومسلحة بتواطىء بعض الأنظمة العربية ، ومستبيحة دور العبادة ودور العلم والمنازل والشيوخ والأطفال .


غارات الطائرات الإسرائيلية لم تتوقف طوال ليل الأحد ، حيث شنت عشرات الغارات الجوية على قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد سبعة فلسطينيين بينهم أربعة أطفال من عائلة واحدة ليرتفع عد شهداء غزة منذ بدء العدوان إلى نحو 320 شهيداً وأكثر من 1400 جريح .


مزاعم الاحتلال باستهداف المقاومة فقط كذبته وقائع الأرض ، فقد كانت دور العلم والعبادة هدفاً للغارات الإسرائيلية ، حيث أطلقت طائرات الاحتلال خمسة صواريخ استهدفت بشكل الجامعة الإسلامية في غزة وأوقعت فيها دماراً كبيراً ، فيما استشهد اثنان في غارة استهدفت مسجد عماد عقل .


كما قامت الطائرات الإسرائيلية بقصف منطقة الحدود بين غزة ومصر مما تسمية تل أبيب بمنطقة الأنفاق ، مما تسبب بانهيارات على طول الحدود وانهيار الجدار الفاصل بين البلدين ، الأمر الذي دفع الناس لعبور الحدود وتسلق الأسوار المعدنية هربا ًمن القصف الإسرائيلي.

وفيما أعلنت إسرائيل محيط قطاع غزة منطقة عسكرية وتستعد لإطلاق حملة برية لاجتياح القطاع ، قال وزير الحرب الإسرائيلي أيهود باراك إن إسرائيل تخوض حرب بلا هوادة ضد حماس .



إلى ذلك ماتزال السلطات المصرية تؤخر نقل الجرحى إلى مصر بتأخير إرسال المروحيات الضرورية لنقل الجرحى من غزة إلى مصر أو إلى مطار العريش. ومع تلكؤ السلطات المصرية بنقل الجرحى فأن المسؤوليين المصريين يتهمون حماس بأنها تمنع نقل الجرحى والكارثة مستمرة.

وقد رفضت حماس تصريحات وزير الخارجية المصري أبو الغيط التي ادعى فيها أن الحركة تمنع عبور المصابين إلى مصر عبر معبر رفح ، وتعتبر تصريحات عباس في القاهرة استخفافا ًبأهل غزة.


وقال فوزي برهوم الناطق باسم حماس: إن تصريحات أبو الغيط تعد استغلالاً للوضع في غزة وتوظيفاً لتمرير حالة من الاستسلام، معتبرا أن الأجدى بمصر أن تفتح معبر رفح للأحياء وليس للأموات فقط.


كما استغرب تصريحات عباس في القاهرة وأكد أن غزة لن تسقط بل سيسقط المتآمرون عليها، ودعا المقاومة بكافة فصائلها لاستخدام كل الوسائل للرد على العدوان الإسرائيلي.



ومع دخول العدوان الاسرائيلي على غزة يومه الثالث ، ازادت من صعوبة الأوضاع الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع ، الأمر الذي دفع منظمة الاونروا إلى التحذير من أن المستشفيات على حافة الانهيار بسبب كثرة الإصابات وقلة المواد الدوائية والتجهيزات.


تحياتي للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aymen.all-up.com
 
أخر الاخبار المستجدة والاحداث المثيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لحظات من العمر :: القسم العام :: المنتدي السياسي-
انتقل الى: