أيمن سيد جلشانى.
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 همزات الشيطان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد كاكا
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 1
تاريخ التسجيل : 17/11/2008

مُساهمةموضوع: همزات الشيطان   الإثنين مارس 30, 2009 2:27 pm

رسالة من امضاء الشيطان الرجيم لقد رايتك بالأمس القريب .. تبدأ حياتك اليومية فتستيقظ و تذهب الى العمل دون أن تفكر في صلاة الفجر.. وعندما تعود لبيتك تتناول طعامك دون حتى ان تذكر اسم الله عليه .. و أيضا لا وقت لصلاة العشاء قبل النوم .. انك شخص جاحد .. و حقيقة أنني أحب فيك هذا السلوك .. فهو صفة من صفاتي و انني سعيد اشد السعادة ان اراك تعيش بمثل هذه الطريقة .. انك مني و انا منك .. تذكر .. مرت السنين تلو السنين و بيننا عشرة عمر طويلة و مع ذلك لازلت احبك .. فقد أخرجني الله من الجنة بعد ان جحدت نعمته و رفضت السجود لأبيك .. و سأحاول اغوائك بكل ما استطيع لأجعلك تدفع الثمن معي .. بصراحة انك لم تستعمل عقلك في فهم حقيقة الحياة .. لقد فتح الله لك باب الجنان و التوبة اليه من الذنوب .. لكنك اتجهت الي .. و ابتغيت طريقي الذي سيوصلك للنار و لا محالة.. شكرا لك .. لقد أقسمت أن اغوي بني البشر أجمعين و أريد أن أنفذ التحدي لأثبت انك تطيع أوامري .. ها هي الأيام تمضي .. تسمع معي الأغنية الماجنة .. و تشاهد الفيلم الهابط .. و تقترف الفواحش و المحرمات .. و تلعن الناس و تسرق و تغش و تخون , و .. و.. و ...

شكرا لك على ذلك فلقد أسعدتني لأنك ببساطة أغضبت الله .. هيا يا صاحبي .. هيا لنحترق سويا.. فلدي خطط رائعة لكلينا .. انني اضحك ساخرا منك حينما أراك تفعل المعصية و تلحقها بضحكة تجلجل المكان .. فكأنك تفعلها متحديا عظمة الله .. أريدك ان تنشر الفساد بين الناس .. شجعهم على ارتكاب المعاصي و الذنوب و تطلب منهم أن يعصوا الله بكل طريقة يستطيعون .. انشر بينهم الأغاني و الأفلام .. و كلما رأيت شخصا يعبد الله لا تتوان عن السخرية منه و الاستهزاء بمظهره و جوهره .. حتى تجعلني اسعد و اضحك .. معذرة فلدي مهمة الآن .. سأتركك لثوان .. و سأعود لأفكر معك في خطة جديدة لمعصية جديدة و لو كنت ذكيا لهربت مني .. و طلبت من الله المغفرة للذنوب .. وعشت في طاعة الله في هذه السنين القليلة .. حتى تنال الثواب و نعيم الله في الجنة .. و حتى لا توضع في النار معي .. و لكنني متاكد .. انك تحبني أكثر من الله .. و انك تقدم هواك على طاعة الله و انك و انك صديقي العزيز مضلك و غاويك امضاء الشيطان الرجيم .. إبليس .




يقول الله تعالى " وقال الشيطان لماقضي الأمر إن الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأخلفتكم وماكان لي عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي فلاتلوموني ولوموا أنفسكم، ماأنا بمصرخكم وماأنتم بمصرخي، إني كفرت بما أشركتمون من قبل إن الظالمين لهم عذابٌ أليم".

هذه الآية تسمى خطبة إبليس

ذكر الحسن كما في القرطبي: أن إبليس يقف يوم القيامة خطيباً في جهنم على منبر من نار يسمعه الخلائق جميعاً. وقيل أنه يخطب خطبته هذه بعدما يسمع أهل النار يلومونه ويقرعونه على أن أغواهم حتى دخلوا النار.

فهلا اتعظنا عباد الله بواعظ القرآن ونذير الرحمن، إنه كلام علام الغيوب، الله رب العالمين، وليس على كلام الله مزيد بيان.


اللهم إنا نعوذ بك أن نظل أو نُظل أو نزل أو نُزل،
اللهم إنا نعوذ بك من شرور أنفسنا ومن همزات الشيطان.
اللهم اعصمنا من الشيطان ومن وسوسته وهمزه ولمزه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
همزات الشيطان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لحظات من العمر :: الشريعه الاسلاميه :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: